القائمة البريدية

استطلاع الرأي

ما هو رئيكم في الشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...
الرئيسية » تنس » 53 دقيقة فقط تعبر بسيرينا إلى الدور الرابع

53 دقيقة فقط تعبر بسيرينا إلى الدور الرابع

بلا عناء كبير حسمت المصنّفة أولى على العالم مسألة عبورها إلى الدور الرابع.

لم تبذل سيرينا ويليامس المصنّفة الأولى جهداً كبيراً أمام الكازاخية زارينا دياز في الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز للتنس الأحد وفازت 6-2 و6-0 في 53 دقيقة فقط.

وفي مباراتها الثانية في إنديان ويلز بعد أن قرّرت إنهاء مقاطعتها للبطولة التي استمرّت 14 عاماً عقب تعرّضها لإهانة عنصرية مزعومة كسرت ويليامس إرسال دياز ثلاث مرات في كل مجموعة لتشقّ طريقها إلى دور الستة عشر.

وحقّقت البريطانية هيذر واتسون انتصارها الأول على إحدى اللاعبات العشر الأوائل عالمياً بفوزها 6-4 و6-4 على أنييسكا رادفانسكا المصنّفة السابعة بالبطولة، بينما تغلّبت الرومانية سيمونا هاليب المصنّفة الثالثة بصعوبة على الأمريكية فارفارا ليبتشنكو 6-1 و3-6 و6-1.

وقالت ويليامس بطلة أستراليا المفتوحة في مقابلة على جانب الملعب بعدما سدّدت خمس ضربات إرسال ساحقة بالإضافة لسلسلة من التسديدات الأرضية القوية “الأمور تسير في الاتّجاه الصحيح.”

وأضافت: “شعرت بأنّني أكثر استقراراً اليوم وهذا سار في مصلحتي في الواقع. أنا سعيدة حقاً بأنّني لا زلت موجودة هنا في البطولة. أحبّ هذه المساندة.”

وكانت بداية اللاعبة الأولى عالمياً متوتّرة في مباراتها الافتتاحية في أجواء مَشوبة بالعواطف الجمعة قبل أن تتجاوز الرومانية مونيكا نيكوليسكو 7-5 و7-5 وقالت لاحقاً إنّها تأثرت بالتحية الحارّة التي تلقّتها من الجماهير.

ولم تشارك ويليامس في البطولة بعد فوزها بلقبها الثاني في 2001 عقب تغلّبها على كيم كليسترز في المباراة النهائية التي أفسدتها صفّارات استهجان من بعض الجماهير تجاه اللاعبة الأمريكية وأسرتها.

وكانت المضايقة بمثابة رد على ما يبدو على انسحاب فينوس شقيقة سيرينا من الدور قبل النهائي في ذلك العام قبل دقائق من انطلاق المباراة بداعي الإصابة.

وستلتقي ويليامس، التي حقّقت لقبها 19 في البطولات الأربع الكبرى في نهائي أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير، في مباراتها التالية مع مواطنتها الأمريكية سلون ستيفنز التي تخطّت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا بنتيجة 7-6 و1-6 و6-4.

وكسرت واتسون (22 عاماً) إرسال اللاعبة البولندية المصنّفة الثامنة عالمياً في المجموعة الافتتاحية ثم عوّضت تأخّرها 4-2 في الثانية لتنهي اللقاء في ساعة ونصف الساعة.

وكانت هذه أول مرة تفوز فيها واتسون بمجموعة أمام رادفانسكا بعدما خسرت كل مبارياتها الثلاث السابقة ضد اللاعبة البولندية بمجموعتين متتاليتين وآخرها في الدور الثاني لإنديان ويلز العام الماضي.

وقالت واتسون المصنّفة 43 عالمياً: “كنت أعرف أنّه عليّ اللعب بشكل جيّد جداً اليوم وأن أتحلّى بالصبر وأهاجم في اللحظة المناسبة. أعتقد أنّني عثرت على هذا التوازن جيداً جداً اليوم.”

وخرجت الروسية إيكاترينا مكاروفا المصنّفة الثامنة على يد السويسرية تيميا باشينسكي 3-6 و7-5 و6-4، بينما ودّعت التشيكية لوسي سفاروفا المصنّفة العاشرة البطولة عقب الخسارة 7-6 و7-5 أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *