القائمة البريدية

استطلاع الرأي

ما هو رئيكم في الشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...
الرئيسية » الرياضات الميكانيكية » نيسان تغيب عن أولى جولات بطولة العالم لسباقات التحمل

نيسان تغيب عن أولى جولات بطولة العالم لسباقات التحمل

لن يشارك الصانع الياباني نيسان في الجولتين الأولى والثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2015، وذلك من أجل مضاعفة تركيزهم للمشاركة

لن يشارك الصانع الياباني نيسان في الجولتين الأولى والثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2015، وذلك من أجل مضاعفة تركيزهم للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة.

وقرّر الصانع الياباني عدم إشراك سيارته، التي تعمل بالدفع الأمامي، “جي تي آر أل أم نيسمو” في جولتي سيلفرستون وسبا، بعد مشاكل واجهها الفريق في برنامجه التطويري، وهذا ما جعلهم يقصّرون مشاركتهم في تجارب سيبرينغ في بداية الشهر الحالي.

حيث قال مدير القسم الرياضي في شركة نيسان دارين كوكس: “هدفنا الأساسي لهذه السنة كان دائماً سباق لومان، وقررنا معاودة التركيز على هذا السباق”.

وأعلن كوكس أن بطولة العالم لسباقات التحمل والاتحاد الدولي للسيارات  يدعمان وبقوة قرار شركة نيسان.

وجاء في بيان صادر عن مدير البطولة جيرار نوفو: “إن نيسان ليست الصانع الأول الذي يتغيّب عن المشاركة في الجولات الاولى من الموسم، ولن يكون الصانع الأخير. حدث نفس الأمر سابقاً مع تويوتا وهم الآن أبطال العالم”.

“إن بناء سيارة من فئة أل أم بي 1 هجينة هو تحدٍ كبير، وهذا يتطلّب الكثير من الوقت، ونحن على كامل الثقة بأن سيارة نيسان ستكون جاهزة لسباق لومان”.

ومن المقرّر أن تقوم نيسان بإجراء تجارب على سيارتها في سيبرينغ، بعد اضطرارهم الى توقيف تجاربهم الأخيرة على نفس الحلبة بسبب تعرّضهم لمشاكل في المحرك الهجين ذات الستّ أسطوانات.

ولن تشارك نيسان في التجارب الرسمية لبطولة العالم لسباقات التحمل والتي ستقام على حلبة بول ريكيار الفرنسية في 27 و28 آذار/ مارس الحالي، والتي كان من المقرّر أن تشارك فيها بسيارة واحدة.

وسيسجّل الصانع الياباني حضوره في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات التحمل في 12 نيسان/ أبريل المقبل عبر الكشف عن سيارته الجديدة وعن تشكيلة سائقيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *