القائمة البريدية

استطلاع الرأي

ما هو رئيكم في الشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...
الرئيسية » الرياضات الميكانيكية » تسوية بين فان دير غارد وفريق ساوبر تُنهي النزاع القانوني

تسوية بين فان دير غارد وفريق ساوبر تُنهي النزاع القانوني

توصّل السائق غييدو فان دير غارد الى تسوية مع فريق ساوبر، المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، منهياً بذلك النزاع القانوني

توصّل السائق غييدو فان دير غارد الى تسوية مع فريق ساوبر، المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، منهياً بذلك النزاع القانوني الذي كان قائماً بين الطرفين، داعياً الى اتخاذ تدابير وإجراءات جديدة لحماية حقوق السائقين.

وكانت المحكمة العليا في أستراليا قد أصدرت قراراً بأحقية مشاركة فان دير غارد مع الفريق النمساوي في سباقات موسم 2015 لوجود عقد ملزم بين الطرفين، علماً بأن الفريق قد تعاقد مع السائقين الحاليين فيليبي نصر وماركوس إريكسون.

ليتنازل بعد ذلك فان دير غارد عن حقوقه المتمثلة بأحقيته في المشاركة في السباق الافتتاحي في أستراليا وذلك من أجل متابعة المفاوضات بين الطرفين، حيث أعلن الهواندي أنه حصل على تعويض من فريق ساوبر.

وجاء في بيان فان دير غارد: “لقد توصّلت إلى عقد تسوية مع فريق ساوبر بالرضى المتبادل”.

“كسائق شغوف بقيادة السيارات، أشعر بالخيبة الكبيرة. لقد عملت بجهد كبير منذ طفولتي لأصبح سائق فورمولا واحد ناجح”.

“كنت آمل أن أتمكن من إظهار كامل قدراتي خلف مقود السيارة في موسم 2015. لكن هذا الحلم أصبح بعيد المنال بالنسبة لي، وأنا أعلم الأن أن مسيرتي في الفورمولا واحد قد انتهت مبدئياً”.

“كانت هناك الكثير من التكهنات في وسائل الإعلام خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأود أن أوضح أن الرعاة الذين يدعمونني قاموا بدفع الأموال لفريق ساوبر خلال الموسم الماضي”.

“وكان ذلك بسبب ثقتي بالفريق من نحوٍ أول، ومساعدته لحلّ مشاكله المادية من نحوٍ ثانٍ. في الحقيقة، إن الأموال التي دفعها الرعاة هي من ساعدت فريق ساوبر للبقاء على قيد الحياة في موسم 2014″.

“لقد قام فريق ساوبر بدفع تعويض لإنهاء النزاع”.

“ومن خلال ما حصل، أستطيع القول أن حقوقي قد وصلتني”.

انتهاء النزاع القانوني

وأعلن السائق الهولندي (29 عاماً)، والذي شارك مع فريق كاترهام للفورمولا واحد في موسم 2013، أنه أوقف جميع الإجراءات القانونية في ميلبورن لأن ذلك كان من شأنه إضرار الفريق بشكل كبير.

وتابع بالقول: “بالتأكيد كادت الأمور أن تصبح كارثية بالنسبة لفريق ساوبر في ميلبورن، وهذا ما من شأنه تدمير مسيرة السائقين اليافعين ماركوس إريكسون وفيليبي نصر”.

“كان من الممكن الحجز على كامل أموال الفريق”.

“ولكن قررت أن لا أسلّم بهذه الفكرة، رغم أن الفريق هو المسؤول عن هذه الحالة المؤسفة التي وصلنا إليها”.

ساوبر: تحقيق النقاط بعث ارتياحاً كبيراً في الفريق بعد النزاع القانوني

ودعا فان دير غارد الى اتخاذ تدابير وإجراءات لحماية حقوق السائقين في المستقبل.

وقال: “هناك الكثير من السائقين اليافعين الموهوبين يجب حمايتهم، وإلا قد تُدمّر مسيرتهم الاحترافية، وإن قرار المحكمة العليا في أستراليا خير دليل على ما أقول”.

ورغم اعترافه بأن مسيرته في الفورمولا واحد قد انتهت مبدئياً، إلا أن فان دير غارد ما زال يأمل بالمشاركة في سباقات السيارات.

وقال: “أحب كثيراً المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل ولا سيما في سباق لومان 24 ساعة الأسطوري على متن سيارة من فئة ‘أل أم بي 1‘ “.

“كما تجذبني ايضاً بطولة السيارات السياحية الألمانية ‘دي تي أم‘ “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *